(8) ملايين و(120) ألف دينار صافي أرباح شركة كهرباء اربد
قال مدير عام شركة كهرباء محافظة اربد المهندس أحمد الذينات أن صافي أرباح الشركة بلغت خلال العام الماضي وبعد دفع الضريبة بلغ (8) ملايين و(120) ألف دينار أردني محققة المرتبة السادسة بالارباح بقطاع الخدمات بين الشركات الاردنية ومتجاوزة ضعف ارباحها عن العام (2015) الذي بلغت ثلاثة ملايين و (352)الف دينار .
مبينا أن صافي الإيرادات التشغيلية بلغت (253 ) مليون دينار مقابل ( 240 ) مليون دينار عن العام (2015) فيما بلغ اجمالي الارباح قبل الضريبة ( 11 ) مليون دينار .
وقال الذينات أن الشركة حققت قفزة نوعية في أرباحها نتيجة التزامها بمعايير الأداء الخاصة بالفاقد وتحسين التحصيلات والتقليل من الانقطاع الكهربائي ما أمكن مما أعطى مؤشرات ايجابية بالأداء المالي .مبينا أن إجراءات التحسين والتطوير التي انتهجتها الشركة خلال السنوات القليلة الماضية على شبكاتها بمناطق امتياز عملها أعطت ثمارا جيدة ويتوقع ان تتواصل المسيرة على ذات النهج ولنتائج أفضل خلال العام الحالي .
وأكد أن الاهتمام بجوانب التطوير قلل الانقطاع إلى الحدود الدنيا واقتصارها على حالات فردية فاحتلت الشركة المرتبة الاولى في المملكة بهذا الجانب لاسيما وان محافظة عجلون ضمن امتياز مناطق العمل والتي كانت تسمى ام الانقطاع بالاحوال والظروف الجوية السيئة لم تشهد اي حوادث تستحق الذكر . وثمن الذينات جهود رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ودعمهم للكوادر الادارية والفنية ما مكن من تحقيق هذه النجاحات وتهيئتها لما هو افضل .
ويذكر ان الشركة تضم امتياز الخدمة لمنطقة جغرافية واسعة تضم محافظات جرش وعجلون والمفرق اضافة الى اربد.